in

أهم النصائح لحملة تسويقية عالية الجودة

بغض النظر عن حجم مؤسستك كبيرة أو صغيرة، ستكون حملات التسويق عالية الجودة أمراً حيوياً لعملك، وعادة ما يكون أصحاب الأعمال الصغيرة فقيراً للغاية للوقت وغالباً ما يكون لديهم قائمة محيرة للعقل من المسؤوليات والمهام التي يجب التعامل معها.

ستزودك المقالة التالية ببعض النصائح الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك عندما تبدأ في وضع إستراتيجيتك التسويقية الرابحة:

أولاً: تعرف على السوق الخاص بك

تعد معرفة السوق الخاص بك أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل التفكير في دخول سوق جديد، ويستمر تطبيق المبدأ عند تخطيط حملاتك التسويقية وتنفيذها.

يجب أن تعرف من هو العماء المستهدفين وأين هم، على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف المتداولين المحترفين، فمن غير المرجح أن يتجولوا في مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook، ومن المرجح أن تجدهم على مواقع التداول مثل TradingView أو Bloomberg أو مجتمع IG.

لذلك، يجب تشغيل حملاتك على مواقع الويب أو الأنظمة الأساسية التي يتجمع فيها جمهورك لضمان وصولك إلى قاعدة العملاء المقصودة.

ثانياً: حدد المقاييس الخاصة بك بوضوح

سيعلمك قياس نجاح أو فشل حملاتك التسويقية دروساً قيمة حول السوق، بالإضافة إلى ما يجب تكراره وما يجب تجنبه.

تأكد من أن لديك مقاييس محددة بوضوح للدراسة أثناء وبعد انتهاء حملاتك. على سبيل المثال، نسبة النقر إلى الظهور (معدلات النقر إلى الظهور)، والوقت الذي يقضيه على الصفحات، ومحادثات الهدف (العروض التوضيحية التي تم تنزيلها، وتحويل العملاء وما إلى ذلك).

علاوة على ذلك، يجدر التفكير في اختبار A / B حيث تقوم بتشغيل حملة مرتين، ولكن مع بعض التفاصيل التي تغيرت بشكل طفيف (على سبيل المثال، إعلان مشابه، ولكن مع اختلاف ديموغرافي للعمر).

ثالثاً: كن متسقاً

تأكد من أن رسالتك هي نفسها عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التسويق التي تستخدمها في حملتك.

بينما قد يكون لديك عدد أقل من الأحرف على Twitter مقابل Linkedin، لا يزال يتعين عليك نقل نفس الرسالة، هذا حتى لا يتم الخلط بين الناس بشأن ما تقدمه أو تروج له.

علاوة على ذلك، كرر هذه الرسالة بالنشر كثيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر القنوات التسويقية التي اخترتها (مثل إرسال أكثر من بريد إلكتروني).

سيضمن القيام بذلك أن يتذكر الأشخاص تفاصيل رسالتك، أو على الأقل، أنهم سيرون المحتوى أو الرسالة الخاصة بك، ونأمل أن يتفاعلوا معها.

رابعاً: قدم شيئا مجانا إذا كان ذلك ممكنا

من الطرق الجيدة لجذب العملاء المحتملين الوعد بشيء مجاني، بدون قيود.

الهدف هنا هو بناء الثقة مع العميل، من خلال عدم طلب أي شيء في المقابل، مع منحهم أيضاً طعماً لما يمكنك تقديمه. على سبيل المثال، قد تقرر تقديم عينة مجانية وتضمين معها معلومات عن المنتجات الأخرى التي تقدمها.

قد يكون هذا أمراً لا يقاوم بالنسبة لبعض العملاء المستهدفين، وقد يكونون متحمسين جداً لمنتجك لدرجة أنهم يختارون الدفع للحصول على المزيد.

نأمل أن تجد هذه النصائح مفيدة، وتذكر أنه إذا لم يعملوا على الفور، يمكنك دائماً الرجوع ومراجعة حملتك وتحسينها حتى تجد صيغة رابحة.

إذا كنت صاحب شركة صغيرة تفكر في طرق لجمع الأموال لإنشاء حملة تسويقية عالية الجودة،  يمكن أن يساعدك برنامج تداول العملات المشفرة في تحقيق دخل سلبي جيد لزيادة رأس المال لحملاتك التسويقية القادمة.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply